جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

م.عبدالحكيم الهندي رئيس جمعية الفنادق الأردنية : يتوقع إنهاء خطة تلقيح 55 ألف عامل في القطاع السياحي بنجاح منتصف الشهر المقبل

947

عمان-عالم السياحة:

رجح رئيس جمعية الفنادق الأردنية م.عبدالحكيم الهندي إنهاء تلقيح 55 ألف عامل في القطاع السياحي ضد “كورونا” منتصف الشهر المقبل.
وبين الهندي أن القطاع السياحي مهتم بدرجة كبيرة بإنهاء إعطاء اللقاح للعاملين كافة، مؤكدا وجود عمل مشترك بين القطاعين العام والخاص لإنهاء عمليات إعطاء اللقاح.
وأكد الهندي أن العاملين في القطاع الفندقي سيتلقون المطعوم “الجرعة الثانية” يوم الإثنين المقبل.
وأشار إلى أن القطاع الفندقي يقدر بحوالي 22 ألف عامل في مختلف المنشآت الفندقية. وبين الهندي أن القطاع السياحي بالمملكة يركز على العاملين فيه لأخذ اللقاح حتى يتعافى القطاع السياحي ويعود إلى طبيعته.
وقالت مديرة جمعية المطاعم السياحية اليانا جعنيني إن “نحو 80 % من العاملين في القطاع تلقوا اللقاح بجرعتيه”.
وأكدت جعنيني أن نحو 2.5 ألف عامل تلقوا الجرعين وباقي العاملين في القطاع نصفهم ينتظر الجرعة الثانية من اللقاح والنصف الثاني ينتظر دوره في أخذ الجرعة الأولى نظرا لأنهم صغار السن أو موظفون جدد بقطاع المطاعم.
وأضافت أن قطاع المطاعم السياحية ملتزم بشدة بإعطاء اللقاح بالكامل لعامليه كافة والعمل مستمر وجار على إغلاق ملف اللقاح في الجمعية.
وقال رئيس جمعية أدلاء السياح الأردنية محمد حماد إن نحو 650 دليلا سياحيا تلقوا الجرعتين. وأكد حماد أن حملة أخذ المطاعيم للأدلاء السياحيين مستمرة و الجمعية تؤكد أخذ المطعوم من قبل أعضائها كافة.
وأشار إلى أن هناك وجبة مطاعيم خلال الفترة المقبلة ستقوم الجمعية بتنفيذها حتى “نمضي إلى تحقيق الصيف الآمن”. الذي نسعى إليه لتعود المياه إلى مجاريها ويعود القطاع السياحي إلى نشاطه ويحقق التطلعات المطلوبة.
وأكد أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر كمال
ابو ذياب أن الجمعية عممت على كافة منتسبيها أهمية تلقي المطعوم.
وقال ابو ذياب إن “الجمعية أكدت مرارا وتكرارا ضرورة أخذ المطعوم وتطبيق كافة الإجراءات الصحية والسلامة العامة”.
وأضاف أن غالبية مكاتب السياحة والسفر تلقت جرعات فيروس “كورونا” خاصة عقب قرار الحكومة منع أي زائر غير متلق للمطعوم دخول المثلث الذهبي منذ بداية تموز (يوليو) المقبل.